ماسك لتفتيح البشرة الدهنية

كنز كبير في مطبخك الصغير لحبوب وبقع وآثار. ودعي الاسمرار بعمل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية. نعم سيدتي ابحثي في مطبخك عن مكونات لها تأثير فعلي على نضارة بشرتك لم تخطر لك على بال. فقط استعيني بتلك المكونات البسيطة لعمل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية التي تعانين من مشاكلها مرارا وتكرارا. لذا سوف نكشف عن مكونات ماسكات تفتيح للبشرة الدهنية التي يخبئها مطبخك والتي هي كنز حقيقي في يدك يغنيك عن منتجات باهظة الثمن قد تكون ضارة أحيانا أو لا جدوى منها في أحيان أخرى. لكن بعد أن نعرض سويا مظاهر البشرة الدهنية وأهم الخطوات التي عليك اتباعها لتوحيد لون البشرة وتفتيحها طبيعيا.   

- مظاهر البشرة الدهنية

حبوب الوجه من مظاهر البشرة الدهنية
  • دهون زائدة,مسام واسعة, لمعان يفسد مظهر مكياجك اليومي, وحبوب ملتهبة تتسبب ببقع بنية وآثار! تلك هي سمات البشرة الدهنية التي يعاني منها الكثير. فلما الجمع بين كل تلك المشاكل بنوع بشرة واحدة ؟ البشرة الدهنية مختلفة بخصائصها عن غيرها من الأنواع الأخرى.
  • فمن الطبيعي أن البشرة تفرز دهون وزيوت من الغدد الدهنية ببصيلات الشعرلترطيب الجلد وحمايته من الجفاف. لكن عندما يزيد الأمرعن الحد, سرعان ما تبدأ مشاكل البشرة الدهنية بالازدهار.
  • ونواة تلك الخصائص تبدأ بمساعدة الاضطرابات الهرمونية ,العوامل الوراثية ,سوء العادات الغذائية ,الجفاف وغيرها من الأسباب الكثيرة.
  • نتيجة لذلك, زيادة إفراز الدهون, مسام واسعة للتخلص منها ولمعان واضح بالبشرة يفسد المظهر والمكياج.
  • فتراكم الدهون والشوائب بالمسام المغلقة يجعل البشرة بيئة خصبة للنمو البكتيري. ذلك التراكم الثلاثي معا (الدهون والشوائب والبكتيريا) يؤدي في نهاية المطاف إلى الالتهاب ببصيلات الشعر وتشكل للحبوب بمختلف أنواعها وأحجامها. ومن ثم, آثار وبقع بنية وحفر يصعب التخلص منها.

وبالرغم من كل تلك العوائق, إلا أننا لن نفقد الأمل في السيطرة على صعوبات مظاهر البشرة الدهنية. لأننا ببساطة بعد أن نتبع خطوات وعادات تساعدنا في توحيد لون البشرة وتفتيحها, سنحصل على حل لمشاكلها والنضارة التي تتطلع إليها كل فتاة وإمراة.

- خطوات تتبع لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

لن نعتبر الخطوات التالية صالحة لأصحاب البشرة الدهنية فقط, بل هي  أيضا نصائح تصلح لكل أنواع البشرة. عن طريق إضافة روتين عناية يومي مناسب وتغير في العادات الغذائية لتوحيد لون البشرة وتفتيحها والتصدي لأسباب الاسمرار المختلفة . تلك الأسباب قد ينتج عنها إفراز زائد للميلانين المسئول عن سمار الجلد والبقع وتفاوت بلون البشرة.

ومن بين تلك الخطوات لتفتيح لون البشرة:

* أخذ قسط كافي من النوم:

بالبعد عن السهر لأن النوم يوميا من ٦-٨ ساعات يعزز تدفق الدم وبالتالي وجه مشرق. إلى جانب الحماية من أحد أسباب انتفاخ تحت العين والهالات السوداء حولها التي تضفي سوادا للوجه ومظهر أكبر من الواقع.

* شرب الماء:

شرب الماء أحد طرق تفتيح البشرة

تعزيز الجسم بالماء الكافي على الأقل ٢-٣ لتر يوميا يعيد إليكي شباب بشرتك ونعومتها ومظهرها. لاسيما, يخلصك من سموم الجسم المتراكمة ويحميكي من الجفاف الداخلي الذي يزيد من احتمالية رد فعل عكسي  بزيادة إفراز الدهون لتعويض ترطيب البشرة. وبالتالي نشاط الحبوب واثارها البنية.

* الترطيب اليومي:

دقائق معدودة مستقطعة من ساعات يومك مرتين يوميا, كافية. ذلك, للحصول على الترطيب الخارجي الكافي لبشرتك بمرطب مناسب لمنع الجفاف والاسمرار ويمنحها المرونة والإشراقة الدائمة.

* واقي شمس ملائم ونظارات شمسية:

علينا اعتبارهم جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة ,تفتيحها وحمايتها من أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي يتصدى لها الجلد بإفراز زائد للملانين لحمايته. ويمكنك وضعه قبل التعرض للشمس بنصف ساعة وقبل المكياج وتجديده كل ساعتين للحفاظ على البشرة من الاسمرار والتجاعيد والهالات السوداء.

* تدليك الجلد:

إن أردت التنعم ببشرة مشرقة فاتحة ونضرة كبشرة الأطفال دلكي بشرة وجهك بخليط من عسل النحل (ملعقة صغيرة) وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميا (ونقاط من عصير الليمون لاصحاب البشرة الدهنية). لكن تجنبي الخروج في الشمس بعد هذا الماسك وإزالته بعد ذلك بالماء الدافئ.

* بخار للوجه بالليمون:

ذه الخطوة لها آثار إيجابية عديدة على البشرة لأن بخار الوجه يفتح المسام المغلقة وينقيها من تراكم الشوائب والأتربة. ومن ناحية أخري بخار الماء بالليمون يمنح البشرة كم هائل من الفيتامين سي يعمل على التفتيح وإستعادة توحيد لون البشرة.

* تونر طبيعي مرتين يوميا:

 تطبيق تونر منزلي لأصحاب البشرة الدهنية من كميات متساوية من خل التفاح وماء الورد يعمل على قبض المسام طبيعيا لإعادتها لحجمها الطبيعي. كما يخلصك من اللمعان الزائد ,خلايا الجلد الميت والشوائب المتراكمة فيترك البشرة فاتحة نقية وصافية.

* التقشير الاسبوعي:

التقشير لبشرة غير ملتهبة من الخطوات الأساسية لإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة والشوائب. أيضا, تحسين لون البشرة وتفتيحها من آثار الحبوب والتان الناجم عن الشمس الحارقة التي تسببت في التصبغات الجلدية.

* استخدمي ماء الورد البارد:

خطوة إضافية يوميا وقتما تشائين. يمكن مسح وجهك به لتقليل الاحمرار والتهاب الحبوب لإحساس الانتعاش ونقاء البشرة.

ذلك, من أجل التمام الكامل لتلك الخطوات في حياتنا اليومية التي تساعدنا في تفتيح البشرة الدهنية والتي تهدئ من حدة الحبوب وتخلصنا من آثار الاسمرار الناتج عنها. علينا في الوقت ذاته أيضا, عدم التغاضي عن أهمية الاستمرار في عمل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية الطبيعي والمنزلي والأمن.

- ماسكات تفتيح للبشرة الدهنية

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية الذي تقومين بإعداده منزليا, له فوائد ونتائج لا حصر لها علي بشرتك. فهي ماسكات سهلة التحضير بمكونات متوفرة وآمنة ورخيصة وبها عناصر طبيعية يصعب توفرها بالمنتجات الكيميائية. وفوق ذلك, قد تضر البشرة على المدى البعيد مع تكرار استعمالها وفي الوقت نفسه باهظة الثمن.

ومن أجل تفتيح آمن وفعال نعود معا للطبيعة الخلابة بعناصرها الغذائية الساحرة ونكشف لك أسرار ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب. ومنها:

١- ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بالنشا وبياض البيض

ماسك البيض لتفتيح البشرة الدهنية
  • هذا الماسك السحري لتفتيح البشرة بالنشا يعمل أيضا على شدها وإزالة الرؤوس السوداء بكل سهولة.
  • لما للبيض من خصائص قبض المسام وشد البشرة مع غناه بالبروتين لحيويتها واستعادة الكولاجين طبيعيا.
  • جربي وضع بياض بيضة واحدة و٢ ملعقة صغيرة من النشا والقليل من نقاط الليمون الغني بالفيتامين سي لمدة ربع ساعة أو حتى تمام جفافه ثم اشطفيه وانظري إلى وجهك في المرآة بعدها.

٢- ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

إماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية والتقشير في الوقت عينه فعليك بماسك القهوة (ملعقة كبيرة مطحونة) وأضيفي إليها ملعقة ونصف كبيرة من اللبن واتركيهم لمدة ربع ساعة. بعدها, قومي بالتدليك اللطيف بأنامل أصابعك في حركات دائرية ثم اشطفيه. ولإطلالة مشرقة وإزالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة, رطبي بشرتك بعده. فاللبن غني بحمض اللاكتيك المقشر ,مع القهوة يعطي للبشرة دفعة من التبيض

إن أردت ماسك لتفتيح البشرة الدهنية والتقشير في الوقت عينه فعليك بماسك القهوة (ملعقة كبيرة مطحونة) وأضيفي إليها ملعقة ونصف كبيرة من اللبن واتركيهم لمدة ربع ساعة. بعدها, قومي بالتدليك اللطيف بأنامل أصابعك في حركات دائرية  ثم اشطفيه. ولإطلالة مشرقة وإزالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة, رطبي بشرتك بعده. فاللبن غني بحمض اللاكتيك المقشر ,مع القهوة يعطي للبشرة دفعة من التبيض.

٣- ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس

ماسك الزبادى والليمون للتفتيح

سر التفتيح يكمن في ماسك الليمون والزبادي بعد تعرضك لأشعة الشمس الضارة. فقط قومي بعصر ليمونة واضيفيها الى ٢ ملعقة صغيرة من الزبادي (الغني بالبروبيوتيك) يوم بعد يوم لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء.ذلك, لتقليل الحكة والاحمرار ,الحماية من أضرار الشمس ,و إزالة التان. إلى جانب تفتيح الآثار ,البقع البنية والأوساخ المتراكمة حيث التقشير اللطيف من حمض الستريك الموجود بالليمون والتفتيح من عنصر الفيتامين سي.

٤- ماسك العسل لتفتيح البشرة الدهنية

ماسك من العسل لتفتيح الحبوب

عسل النحل الطبيعي هو عطاء الخالق لنا للشفاء حقا من كل داء. فيمكن إضافة العسل والليمون معا بكميات متساوية (ملعقة كبيرة) أو حتى إضافة ملعقة صغيرة من اللبن إليهم  ل٢٠ دقيقة وغسله. ويمكنك تكراره ٣ مرات اسبوعيا لاكتمال صورة التفتيح الطبيعي ,المرونة ,النعومة وتلاشي آثار الاسمرار والبقع الداكنة.

٥- ماسك تفتيح البشرة الدهنية سريع المفعول

نعلم أنك تريدين دفعة من التبيض والتفتيح للوجه مع إطلالة شبابية وبشرة مشدودة رطبة وخالية من الخطوط الرفيعة والبثور. لذلك,نقدم لك ماسك الأرز المطحون (ملعقة صغيرة) مع عصير الخيار المرطب والمبيض (ملعقة كبيرة) ونقاط من عصير الليمون, انتظري جفافه ربع ساعة ثم قومي بشطفه.

٦- ماسك القهوة للبشرة الدهنية للتفتيح

ماسك ثلاثي المفعول لتفتيح البشرة ,ترطيبها, وإزالة الدهون الزائدة. عن طريق الزبادي (٢ ملعقة كبيرة)+ تنقية المسام وتقليل الالتهاب والتقشير اللطيف من قبل القهوة (٢ ملعقة كبيرة) . بالإضافة إلى, محاربة وتثبيط للبكتيريا من ناحية الكركم (½ ملعقة صغيرة). فقط انتظري جفاف الخليط على وجهك لعشر دقائق اشطفيه ثم رطبي وجهك.

٧- وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من أول مرة

- ماسك الليمون والبطاطس:

  • نصف ملعقة من عصير الليمون + ملعقة من عصير البطاطس (يمكن عمل البطاطس والعسل ايضا معا) واتركيه ٢٠ دقيقة.
  • ستدهشين من تأثير التفتيح وتوحيد لون البشرة وإزالة الندوب والبقع الغامقة السمراء.

- ماسك الطماطم والأرز المطحون:

ماسك الطماطم للتفتيح
  • الطماطم (٢ ملعقة صغيرة مطحونة ناعم) معروفة بفوائدها لمحاربة الحبوب وتنقية مسام البشرة من الاوساخ واعادتها لحجمها الطبيعي كأنها تونر.
  • إلى جانب عوامل التفتيح التى تعزز عند إضافة بودرة الأرز المطحون (٢ ملعقة صغيرة) المشهور بخصائص التفتيح وامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية.
  • قومي بوضع قطنة فى الخليط وافرديه على الوجه ل١٥ دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  • ويمكن أيضا استبدال مطحون الأرز ببودرة مطحون الترمس له فوائد كثيرة للبشرة و يقوم بتفتيحها. 

٨- ماسك لترطيب البشرة الدهنية وتفتيحها

ماسك التوت الأزرق والزبادى لتفتيح البشرة الدهنية

لن تجدي ماسك مرطب أفضل من هذا الماسك الذي يحتوي على الزبادي (٢ ملعقة كبيرة) + عسل النحل الطبيعي (٢ ملعقة صغيرة) + عصير ليمونة + القليل من مهروس التوت الأزرق لمدة ٢٠ دقيقة حتى يجف على وجهك. ثم اشطفيه بالماء الدافئ ورطبي وجهك بعده, واستخدمية مرة او مرتين اسبوعيا للحصول علي نتيجة خلابة. ويتميز هذا الماسك بمنحك بشرة أفتح, التخلص من البقع الشمسية لعنصر الليمون الغني بالمقشر الطبيعي حمض السيتريك والترطيب المفقود من تأثير الشمس. إلى جانب فتح المسام المغلقة وتنقيتها.

٩- ماسك لتفتيح البشرة الدهنية بالعسل والأرز

مزيج عجيب لكن ذو فعالية سحرية لغنى الماسك بالأحماض الامينية والفيتامينات اللازمة لتصفية البشرة والتحكم في توحيد لونها. مع خصائص فعالة للأرز والعسل لتفتيح البشرة وامتصاص الدهون الزائدة. انتظري ١٥ دقيقة للحصول علي نتيجة التفتيح الواضحة بعد فردك لخليط الأرز المطحون (ملعقة صغيرة) مع ملعقة كبيرة من عسل النحل علي الوجه لا سيما الرقبة أيضا ثم اغسليه.

١٠- ماسك للبشرة الدهنية للتفتيح بالالوفيرا

جربي آثر التفتيح ومرونة البشرة بعد ماسك جيل الألوفيرا بمقدار ٢ ملعقة صغيرة + ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي + ½ ملعقة صغيرة من الكركم. فقط لمدة ١٥ دقيقة على كل من الوجه والرقبة وقومي بازالته بقطعة من القطن مغموسة باللبن ثم اشطفيه بالماء البارد.

١١- ماسك لتفتيح البشرة الدهنية والاسترخاء

ماسك للتفتيح والاسترخاء بالخيار

ستحصلي علي شعور الاسترخاء والانتعاش في أيام الصيف الحارة عندما تضعين ملعقة كبيرة من عصير الليمون الغني بفيتامين سي لتفتيح البقع الشمسية واثار الحبوب وتوحيد للون البشرة. فإضافة عصير خلاصة الخيار (ملعقة كبيرة) يرطبها ويفتحها لغناه بالماء, لمدة ١٥ دقيقة واغسليه بالماء البارد بعد ذلك. كما يمكنك انتهاز الفرصة أيضا لعلاج الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين لكي تنعمي بوجه صافي وخلاب بوضع شرائح الخيار على عينيك أثناء الماسك. 

١٢- ماسك من كنز منزلي للتفتيح

ماسك من كنز منزلي للتفتيح

رباعي لمظهر شبابي بتجاعيد أقل وبشرة فاتحة مشدودة مع علاج للمعان الذي يشكو منه أصحاب البشرة الدهنية لأنه يضيق المسام الواسعة. والطريقة هي القيام مزج بياض بيضة + ملعقتان من عصير البرتقال+ ملعقة كبيرة من عسل النحل + ملعقة كبيرة من النشا. طبقي عدة طبقات منه على الوجه حتى جفافه وإزالته باتجاه واحد للأعلى وغسله بالماء البارد.

- الخلاصة

وفي نهاية القول, على من ترغب ببشرة نقية فاتحة اللون مشرقة وذو مظهر شبابي صحي, عليها بتجربة ماسك لتفتيح البشرة الدهنية والمنزلي. مع إعادة التفكير في كل العادات الخاطئة التي تساعد علي اسمرار البشرة وتغيرها. هذا, لأن البشرة الدهنية رغم ظاهر مشاكلها إلا أنه يمكن السيطرة عليها بروتين عناية صحيح وماسكات سهلة يمكن القيام بها بأقل مجهود.